الأسئلة الشائعة

سافر مع سلام
سلام مسبق الدفع - الأسئلة الشائعة
سلام مفوتر - الأسئلة الشائعة
أسئلة وأجوبة عامة
سافر مع سلام
01
ما هي حملة "سافر مع سلام"؟

 "سافر مع سلام" هي حملة لمدة محدودة تتيح لك الحصول على تذكرة سفر ذهاب وعودة مجاناً

إذا كنت عميل جديد في سلام مع استيفاء متطلبات بسيطة من التجديدات أو سداد الفواتير وتطبيق الشروط والأحكام.

02
من يقدر يشارك في الحملة؟

الحملة متاحة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يفعلون خدمة جديدة ومؤهلة من سلام خلال فترة الحملة.

03
كم مدة الحملة؟

تبدأ الحملة من 9 نوفمبر 2025 حتى 25 يناير 2026

04
كيف أشارك في الحملة؟

بعد تفعيل الخط أو الخدمة الجديدة، ستصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط للتسجيل عبر موقع:
www.fly.salam.sa وعليك إتمام التسجيل خلال10 أيام من تاريخ التفعيل للانضمام إلى الحملة.

05
ما المطلوب للتأهل للحصول على التذكرة المجانية؟

- لعملاء الباقات مسبقة الدفع: تسديد 3تجديدات شهرية متتالية (تشمل شهر التفعيل).
- لعملاء الباقات المفوترة: تسديد 4 فواتير شهرية متتالية.
يجب أن تكتمل التجديدات أو الدفعات وتجمع في الفترة المحددة وفقًا لقواعد الحملة.

06
كيف أتابع تقدمي في الحملة؟

يمكنك تسجيل الدخول في أي وقت إلى موقع الحملة www.fly.salam.sa 
باستخدام رقم جوالك لمتابعة حالة التجديد من خلال مؤشر تقدم مرئي.


07
كيف أعرف أني حصلت على التذكرة المجانية؟

عند إكمال التجديدات أو سداد الفواتير المطلوبة، ستصلك رسالة نصية تؤكد أنك حصلت على تذكرتك المجانية، وتتضمن الرسالة رمز القسيمة ورابطًا لموقع الشريك (RIX) لاستبدال القسيمة.

08
كيف يمكنني استبدال قسيمتي للسفر؟

- تفضل بزيارة موقع حملة RIX عبر الرابط الموجود في الرسالة النصية أو على موقع fly.salam.sa.
- أدخل رمز القسيمة واختر 3 وجهات و3 تواريخ سفر محتملة.
- ستراجع RIX طلبك وترسل بريد إلكتروني لإكمال البيانات وتحميل نسخة من جواز السفر.
- بعد مراجعة المستندات، ستتلقى عرض الرحلة عبر البريد الإلكتروني.
- أكد العرض عبر البريد الإلكتروني، وستصدر RIX تذكرتك الإلكترونية.

09
هل أقدر أشارك في الحملة أكثر من مرة؟

لا، بمجرد إصدار قسيمة سفر لرقمك، لا يمكنك إعادة المشاركة في الحملة باستخدام نفس الرقم أو الخدمة.

10
هل أعتبر مؤهل إذا غيرت أو ألغيت الباقة؟

في حال خفضت الباقة، أو لم تجدد في الوقت المحدد، أو غيرت نوع الفوترة، أو نقلت ملكية الخط، أو ألغيت الخدمة ستُستبعد من الحملة ولن تكون مؤهلاً للحصول على التذكرة.

11
مع مين أتواصل للاستفسار عن الحملة أو القسيمة أو الحجز؟

للاستفسارات المتعلقة بالمشاركة أو التسجيل أو إصدار القسائم المجانية، يمكنك التواصل مع خدمة عملاء سلام عبر القنوات التالية:
- سلام موبايل: داخل المملكة: 1101 | من الخارج: +966 511 011 101
- سلام للمنزل: 800 500 000 000

للاستفسارات الخاصة باستبدال القسيمة أو حجز الرحلات، يمكنك التواصل مع دعم عملاء RIX من خلال نموذج الاتصال المتاح على موقع الحملة www.flywithsalam.com.

12
كم مدة صلاحية القسيمة؟

قسيمة السفر صالحة لمدة 30 يوم من تاريخ إصدارها، ويجب استبدالها خلال هذه الفترة.

سلام مسبق الدفع - الأسئلة الشائعة
01
هل هناك أي مبلغ تأمين يتم إيداعه عند الاشتراك في الباقات مسبقة الدفع؟

لا، لا يُلزم العميل بدفع أي مبلغ تأمين عند الاشتراك في الباقات مسبقة الدفع.

02
مالفرق بين باقات الفايبر مسبقة الدفع الجديدة والقديمة؟

باقات سلام مسبقة الدفع الجديدة: يتم الدفع مسبقاً مع فترات التزام مختلفة (12 شهراً).
باقات سلام مسبقة الدفع القديمة (تم إيقاف بيعها للعملاء الجدد): يتم دفع رسوم الخدمة بشكل شهري، ولا توجد فترات التزام.

03
'هل هناك أي شروط يتم تطبيقها عند تغيير خطة الاشتراك من مسبقة الدفع إلى مفوتر والعكس؟

يُشترط أن تكون الخدمة مفعّلة ولم يتم تعليقها ليتم تغيير طريقة الدفع، ولا توجد أي شروط أخرى.

04
ماهي خدمة سلام فايبر مسبقة الدفع؟

سلام فايبر مسبقة الدفع هي طريقة اشتراك في سلام فايبر حيث يدفع العملاء بشكل مسبق مقابل الخدمة. توفر لك سلام فايبر باقات متنوعة وفق احتياجاتك وبأسعار مميزة

سلام مفوتر - الأسئلة الشائعة
01
ماهي خدمة سلام فايبر المفوترة؟

سلام فايبر مفوتر هي طريقة اشتراك في سلام فايبر حيث يدفع العملاء رسوم اشتراك شهرية (في 28 من كل شهر).

02
كيف يتم حساب فاتورتي الأولى؟

سنحتسب دفعتك الأولى بمعدل تناسبي بناءً على عدد الأيام التي استخدمت فيها الخدمة ، بدءًا من تاريخ تنشيط الخدمة وحتى تاريخ الفاتورة التالية. على سبيل المثال ، إذا قمت بتنشيط خدمتك في 15 يناير ، فسيتم احتساب الرسوم للفترة مابين 15 إلى 28 يناير.

03
هل هناك مبلغ تأمين يتم إيداعه عند الاشتراك بإحدى الباقات المفوترة؟

مبلغ التأمين إحدى متطلبات تشغيل الخدمة ويعتمد حسب المنطقة المطلوب بها الخدمة من قبل العملاء، وسيتم تسويته ضمن أول أربع فواتير مدفوعة

04
كيف أقوم بسداد فواتيري؟

باستطاعتك تسديد فواتيرك عن طريق أي من القنوات التالية:

  • من خلال موقع سلام للخدمة الإلكترونية الذاتية (e-care).
  • خدمة سداد عبر حسابك البنكي.
  • التفويض التلقائي على بطاقات الائتمان المسجلة مسبقًا أو بطاقات مدى.
05
هل من الممكن الاشتراك في باقات سلام فايبر المفوترة إذا كان لدي مدفوعات معلقة لمزود خدمة آخر (STC، وموبايلي، وزين.. وغيرها)؟

لا يمكنك الاشتراك في خدمة سلام فايبر المفوترة حتى تتم تسوية المدفوعات السابقة المعلّقة، يمكنك عوضاً عن ذلك الاشتراك في خدمة سلام مسبقة الدفع.

06
هل أستطيع إنزال السرعة المشترك عليها خلال أول ثلاثة أشهر؟

لا، أول ثلاثة أشهر غير مسموح إنزال السرعة

07
ماذا يحدث إن لم أدفع الفاتورة فور إصدارها؟

سيستمر اشتراكك بالإنترنت لمدة 25 يوماً بعد إصدار الفاتورة؛ وسيتم إيقاف الاشتراك إذا لم تتم عملية السداد خلال هذه المدة.

08
هل بإمكان المشترك في سلام فايبر مفوتر طلب أكثر من خط أرضي؟

لا، يتاح للمشترك الحصول على خط أرضي واحد فقط.

09
كيف يتمكن المشترك في خدمة سلام فايبر مفوتر من معرفة عدد الدقائق المجانية؟

يمكن للمشترك في خدمة سلام فايبر مفوتر التحقق من تفاصيل الدقائق المجانية الخاصة بهم من خلال زيارة موقع الخدمة الإلكترونية الذاتية https://e-care.salam.sa/

10
في حال قررت إلغاء اشتراكي، ماهي آلية الإلغاء والغرامات؟

باستطاعتك التواصل مع خدمة العملاء لإلغاء عقدك في أي وقت. وفي حال تم الإلغاء قبل انتهاء فترة الالتزام، فسيتم احتساب قيمة الغرامة للشهور المتبقية على العقد في موعد استحقاق الفاتورة التالية.

موضَح أدناه قيمة غرامة الإلغاء لكل شهر:

شهر الالتزام 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12
الرسوم 1,560 1,430 1,300 1,170 1,040 910 780 650 520 390 260 130
11
هل بإمكاني اختيار الرقم المميز؟

لا، يتم تحديد الأرقام من خلال النظام بشكل تلقائي.

12
هل يتطلب خط سلام فايبر الأرضي توصيلات منفصلة أو إضافيه؟

لا، لا يتطلب خط سلام فايبر الأرضي أي توصيلات إضافية، يمكنك استخدام راوتر سلام فايبر من خلال منفذ الهاتف المتوفر بالراوتر.

13
هل الخط الأرضي من سلام يدعم الاتصال الدولي؟

نعم، الخط الأرضي من سلام يدعم الاتصال الدولي ونقدّم أفضل الأسعار للمكالمات الدولية. (يتم إحتساب تكلفة المكالمات الدولية لكل 30 ثانية).

14
هل هناك دقائق مجانية مع الخط الأرضي من سلام؟

نعم ، يمكنك الاستمتاع بدقائق مجانية غير محدودة على شبكة سلام "On-Net".

15
كيف أقوم بقفل وفتح خاصية الاتصال الأرضي؟
  • لقفل خاصية الإتصال : *33*
  • لفتح خاصية قفل الاتصال: #33*
  • للاستعلام عن التحكم في فتح و قفل خاصية الاتصال: *#33#
16
كيف أقوم تحويل المكالمات في هذه الحالات: (دائماً، مشغول، لم يتم الرد)؟
  • دائماَ: للتفعيل *72 – لإلغاء التفعيل *73
  • مشغول: للتفعيل *90 – لإلغاء التفعيل *91
  • لم يتم الرد: للتفعيل *92 – لإلغاء التفعيل *93
17
كيف يتم إجراء المكالمات من خط سلام فايبر الأرضي؟

يمكنك توصيل جهاز الهاتف الخاص بك بمنفذ الهاتف من راوتر سلام فايبر والبدء بالإتصال.

أسئلة وأجوبة عامة
01
اسماء شركات التحصيل المعتمدة
image.png
02
ماذا سيحدث إذا أردت أن أقوم بتغيير مكان منزلي المتواجد فيه الخدمة لمنزل أخر لا تتوفر فيه الخدمة من شركة سلام؟

سيتم مطالبة العميل برسوم الإلغاء المبكر عن المدة المتبقية من العقد.

03
هل هناك أي شروط يتم تطبيقها عند تغيير خطة الاشتراك من مسبقة الدفع إلى مفوتر والعكس؟

يُشترط أن تكون الخدمة مفعّلة ولم يتم تعليقها ليتم تغيير طريقة الدفع، ولا توجد أي شروط أخرى.

04
كيف أتمكن من تغيير خطة الاشتراك من مفوتر إلى مسبق الدفع أو العكس؟

يمكنك تغيير خطة الاشتراك عبر أي من القنوات التالية:
من خلال موقع الخدمة الذاتية https://e-care.salam.sa/
خدمة العملاء 8005000000

05
هل أستطيع ترقية الخدمة أو تخفيضها بعد الاشتراك؟ وهل هناك أي رسوم؟

نعم، تستطيع ترقية الخدمة وتخفيضها في أي وقت وبدون أي رسوم.

06
ذا كانت (بوكسية) الفايبر في منزلي من مشغل خدمة آخر، هل أستطيع الاشتراك في سلام فايبر إنترنت والخط الثابت والدقائق المجانية من سلام؟'

نعم، بإمكانك الاشتراك في خدمة سلام فايبر إنترنت إذا كانت (البوكسية) لمزودين أخرين، ولكن لن يتضمن ذلك خدمة الخط الثابت أو الدقائق المجانية. وسيتواصل ممثل معك المبيعات عند توفر خدمة سلام في موقعك.

07
هل هناك أي رسوم مقابل خدمة التفعيل والتركيب وجهاز الراوتر من سلام؟

لا توجد هناك أية رسوم، الراوتر مجاني ويتم تركيب الخدمة وتفعيلها مجانآ.

08
كم من الوقت يستغرق لإنهاء تثبيت الخدمة وتفعيلها؟

بعد تقديم طلب شراء الخدمة، سيقوم الفريق التقني بزيارتك لتثبيت وتفعيل إتصالك بالإنترنت في مدة أقصاها يومان عمل إذا كان موقعك ضمن نطاق شبكة سلام، أو 5 أيام عمل إذا كانت التغطية ضمن نطاق شبكات الشركات الأخرى.

09
هل أستطيع تجميد اشتراكي في الخدمة مؤقتاً؟ وكيف؟

نعم، باستطاعتك تجميد اشتراكك في الخدمة مؤقتاَ لمدة تصل إلى أثنى عشر شهر متتالية بسعر 57.50 SAR  لكل شهر شامل ضريبة القيمة المضافة، وذلك من خلال التطبيق أو الخدمة الذاتية(http://e-https://e-care.salam.sa/) أو الاتصال على 8005000000

10
ماذا يحدث لو تضرّر الجهاز عن طريق الخطأ خلال فترة العقد؟

عند تعرض الجهاز للضرر، سيقوم فريقنا بزيارتك لتحليل الضرر، وفي حال كان الضرر ناتجاً عن سوء استخدام فسيكون تركيب الجهاز الجديد مقابل 759  شامل ضريبة القيمة المضافة.

11
ماذا يحدث بمجرد انتهاء فترة التجميد؟

سيتم تفعيل خدمة سلام فايبر إنترنت بمجرد انتهاء فترة التجميد.

12
هل يتم احتساب أي رسوم مقابل نقل خدمة سلام فايبر إنترنت؟

رسوم نقل الخدمة 707.25  سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة وسيتم إضافة المبلغ إلى إجمالي الفاتورة القادمة

13
هل ستستمر سلام بتقديم الخدمة إذا كان الموقع الجديد -الذي تم نقل الخدمة إليه- لا يقع ضمن نطاق تغطية سلام؟

حتى وإن كان الموقع الجديد لايقع ضمن تغطية سلام، فستستمر سلام بتقديم خدمة سلام فايبر إنترنت لك باستخدام لوحات المشغلين الآخرين (STC، موبايلي، أو ضوئيات) وذلك من خلال الوصول المفتوح (فتح النطاق العريض)