الأسئلة الشائعة
للحصول على معلومات سريعة ابحث عن إجابات لأسئلتك في قسم الأسئلة الشائعة
الأسئلة الشائعة
"سافر مع سلام" هي حملة لمدة محدودة تتيح لك الحصول على تذكرة سفر ذهاب وعودة مجاناً
إذا كنت عميل جديد في سلام مع استيفاء متطلبات بسيطة من التجديدات أو سداد الفواتير وتطبيق الشروط والأحكام.
الحملة متاحة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يفعلون خدمة جديدة ومؤهلة من سلام خلال فترة الحملة.
تبدأ الحملة من 9 نوفمبر 2025 حتى 25 يناير 2026
بعد تفعيل الخط أو الخدمة الجديدة، ستصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط للتسجيل عبر موقع:
www.fly.salam.sa وعليك إتمام التسجيل خلال10 أيام من تاريخ التفعيل للانضمام إلى الحملة.
- لعملاء الباقات مسبقة الدفع: تسديد 3تجديدات شهرية متتالية (تشمل شهر التفعيل).
- لعملاء الباقات المفوترة: تسديد 4 فواتير شهرية متتالية.
يجب أن تكتمل التجديدات أو الدفعات وتجمع في الفترة المحددة وفقًا لقواعد الحملة.
يمكنك تسجيل الدخول في أي وقت إلى موقع الحملة www.fly.salam.sa
باستخدام رقم جوالك لمتابعة حالة التجديد من خلال مؤشر تقدم مرئي.
عند إكمال التجديدات أو سداد الفواتير المطلوبة، ستصلك رسالة نصية تؤكد أنك حصلت على تذكرتك المجانية، وتتضمن الرسالة رمز القسيمة ورابطًا لموقع الشريك (RIX) لاستبدال القسيمة.
- تفضل بزيارة موقع حملة RIX عبر الرابط الموجود في الرسالة النصية أو على موقع fly.salam.sa.
- أدخل رمز القسيمة واختر 3 وجهات و3 تواريخ سفر محتملة.
- ستراجع RIX طلبك وترسل بريد إلكتروني لإكمال البيانات وتحميل نسخة من جواز السفر.
- بعد مراجعة المستندات، ستتلقى عرض الرحلة عبر البريد الإلكتروني.
- أكد العرض عبر البريد الإلكتروني، وستصدر RIX تذكرتك الإلكترونية.
لا، بمجرد إصدار قسيمة سفر لرقمك، لا يمكنك إعادة المشاركة في الحملة باستخدام نفس الرقم أو الخدمة.
في حال خفضت الباقة، أو لم تجدد في الوقت المحدد، أو غيرت نوع الفوترة، أو نقلت ملكية الخط، أو ألغيت الخدمة ستُستبعد من الحملة ولن تكون مؤهلاً للحصول على التذكرة.
للاستفسارات المتعلقة بالمشاركة أو التسجيل أو إصدار القسائم المجانية، يمكنك التواصل مع خدمة عملاء سلام عبر القنوات التالية:
- سلام موبايل: داخل المملكة: 1101 | من الخارج: +966 511 011 101
- سلام للمنزل: 800 500 000 000
للاستفسارات الخاصة باستبدال القسيمة أو حجز الرحلات، يمكنك التواصل مع دعم عملاء RIX من خلال نموذج الاتصال المتاح على موقع الحملة www.flywithsalam.com.
قسيمة السفر صالحة لمدة 30 يوم من تاريخ إصدارها، ويجب استبدالها خلال هذه الفترة.
لا، لا يُلزم العميل بدفع أي مبلغ تأمين عند الاشتراك في الباقات مسبقة الدفع.
باقات سلام مسبقة الدفع الجديدة: يتم الدفع مسبقاً مع فترات التزام مختلفة (12 شهراً).
باقات سلام مسبقة الدفع القديمة (تم إيقاف بيعها للعملاء الجدد): يتم دفع رسوم الخدمة بشكل شهري، ولا توجد فترات التزام.
يُشترط أن تكون الخدمة مفعّلة ولم يتم تعليقها ليتم تغيير طريقة الدفع، ولا توجد أي شروط أخرى.
سلام فايبر مسبقة الدفع هي طريقة اشتراك في سلام فايبر حيث يدفع العملاء بشكل مسبق مقابل الخدمة. توفر لك سلام فايبر باقات متنوعة وفق احتياجاتك وبأسعار مميزة
سلام فايبر مفوتر هي طريقة اشتراك في سلام فايبر حيث يدفع العملاء رسوم اشتراك شهرية (في 28 من كل شهر).
سنحتسب دفعتك الأولى بمعدل تناسبي بناءً على عدد الأيام التي استخدمت فيها الخدمة ، بدءًا من تاريخ تنشيط الخدمة وحتى تاريخ الفاتورة التالية. على سبيل المثال ، إذا قمت بتنشيط خدمتك في 15 يناير ، فسيتم احتساب الرسوم للفترة مابين 15 إلى 28 يناير.
مبلغ التأمين إحدى متطلبات تشغيل الخدمة ويعتمد حسب المنطقة المطلوب بها الخدمة من قبل العملاء، وسيتم تسويته ضمن أول أربع فواتير مدفوعة
باستطاعتك تسديد فواتيرك عن طريق أي من القنوات التالية:
- من خلال موقع سلام للخدمة الإلكترونية الذاتية (e-care).
- خدمة سداد عبر حسابك البنكي.
- التفويض التلقائي على بطاقات الائتمان المسجلة مسبقًا أو بطاقات مدى.
لا يمكنك الاشتراك في خدمة سلام فايبر المفوترة حتى تتم تسوية المدفوعات السابقة المعلّقة، يمكنك عوضاً عن ذلك الاشتراك في خدمة سلام مسبقة الدفع.
لا، أول ثلاثة أشهر غير مسموح إنزال السرعة
سيستمر اشتراكك بالإنترنت لمدة 25 يوماً بعد إصدار الفاتورة؛ وسيتم إيقاف الاشتراك إذا لم تتم عملية السداد خلال هذه المدة.
لا، يتاح للمشترك الحصول على خط أرضي واحد فقط.
يمكن للمشترك في خدمة سلام فايبر مفوتر التحقق من تفاصيل الدقائق المجانية الخاصة بهم من خلال زيارة موقع الخدمة الإلكترونية الذاتية https://e-care.salam.sa/
باستطاعتك التواصل مع خدمة العملاء لإلغاء عقدك في أي وقت. وفي حال تم الإلغاء قبل انتهاء فترة الالتزام، فسيتم احتساب قيمة الغرامة للشهور المتبقية على العقد في موعد استحقاق الفاتورة التالية.
موضَح أدناه قيمة غرامة الإلغاء لكل شهر:
| شهر الالتزام | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| الرسوم | 1,560 | 1,430 | 1,300 | 1,170 | 1,040 | 910 | 780 | 650 | 520 | 390 | 260 | 130 |
لا، يتم تحديد الأرقام من خلال النظام بشكل تلقائي.
لا، لا يتطلب خط سلام فايبر الأرضي أي توصيلات إضافية، يمكنك استخدام راوتر سلام فايبر من خلال منفذ الهاتف المتوفر بالراوتر.
نعم، الخط الأرضي من سلام يدعم الاتصال الدولي ونقدّم أفضل الأسعار للمكالمات الدولية. (يتم إحتساب تكلفة المكالمات الدولية لكل 30 ثانية).
نعم ، يمكنك الاستمتاع بدقائق مجانية غير محدودة على شبكة سلام "On-Net".
- لقفل خاصية الإتصال : *33*
- لفتح خاصية قفل الاتصال: #33*
- للاستعلام عن التحكم في فتح و قفل خاصية الاتصال: *#33#
- دائماَ: للتفعيل *72 – لإلغاء التفعيل *73
- مشغول: للتفعيل *90 – لإلغاء التفعيل *91
- لم يتم الرد: للتفعيل *92 – لإلغاء التفعيل *93
يمكنك توصيل جهاز الهاتف الخاص بك بمنفذ الهاتف من راوتر سلام فايبر والبدء بالإتصال.

سيتم مطالبة العميل برسوم الإلغاء المبكر عن المدة المتبقية من العقد.
يُشترط أن تكون الخدمة مفعّلة ولم يتم تعليقها ليتم تغيير طريقة الدفع، ولا توجد أي شروط أخرى.
يمكنك تغيير خطة الاشتراك عبر أي من القنوات التالية:
من خلال موقع الخدمة الذاتية https://e-care.salam.sa/
خدمة العملاء 8005000000
نعم، تستطيع ترقية الخدمة وتخفيضها في أي وقت وبدون أي رسوم.
نعم، بإمكانك الاشتراك في خدمة سلام فايبر إنترنت إذا كانت (البوكسية) لمزودين أخرين، ولكن لن يتضمن ذلك خدمة الخط الثابت أو الدقائق المجانية. وسيتواصل ممثل معك المبيعات عند توفر خدمة سلام في موقعك.
لا توجد هناك أية رسوم، الراوتر مجاني ويتم تركيب الخدمة وتفعيلها مجانآ.
بعد تقديم طلب شراء الخدمة، سيقوم الفريق التقني بزيارتك لتثبيت وتفعيل إتصالك بالإنترنت في مدة أقصاها يومان عمل إذا كان موقعك ضمن نطاق شبكة سلام، أو 5 أيام عمل إذا كانت التغطية ضمن نطاق شبكات الشركات الأخرى.
نعم، باستطاعتك تجميد اشتراكك في الخدمة مؤقتاَ لمدة تصل إلى أثنى عشر شهر متتالية بسعر 57.50 SAR لكل شهر شامل ضريبة القيمة المضافة، وذلك من خلال التطبيق أو الخدمة الذاتية(http://e-https://e-care.salam.sa/) أو الاتصال على 8005000000
عند تعرض الجهاز للضرر، سيقوم فريقنا بزيارتك لتحليل الضرر، وفي حال كان الضرر ناتجاً عن سوء استخدام فسيكون تركيب الجهاز الجديد مقابل 759 شامل ضريبة القيمة المضافة.
سيتم تفعيل خدمة سلام فايبر إنترنت بمجرد انتهاء فترة التجميد.
رسوم نقل الخدمة 707.25 سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة وسيتم إضافة المبلغ إلى إجمالي الفاتورة القادمة
حتى وإن كان الموقع الجديد لايقع ضمن تغطية سلام، فستستمر سلام بتقديم خدمة سلام فايبر إنترنت لك باستخدام لوحات المشغلين الآخرين (STC، موبايلي، أو ضوئيات) وذلك من خلال الوصول المفتوح (فتح النطاق العريض)